الملتقى العربى للتعارف والثقافة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

هوت ميل يتعرض لأكبر عملية قرصنة فى تاريخه بعد اختراق 10 ألاف حساب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل هوت ميل يتعرض لأكبر عملية قرصنة فى تاريخه بعد اختراق 10 ألاف حساب

مُساهمة من طرف المدير في الإثنين أغسطس 02, 2010 4:19 am



واشنطن - تعرضت حسابات ألاف الأشخاص فى خدمة البريد الالكترونى "هوت ميل" للاختراق فى عملية قرصنة كبيرة.

وذكرت شركة مايكروسوفت الأمريكية التى تملك خدمة البريد الالكترونى أن أكثر من 10 ألاف حساب بريد تم اختراقه وتم نشر كلمات السر لهذه الحسابات على شبكة الانترنت.

وقالت الشركة إنها أطلقت تحقيقا فى الموضوع مبينة أن المعلومات التى تم الحصول عليها بشكل غير قانونى نشرت على شبكة الانترنت.

وأكدت الشركة أنه بمجرد معرفتها طلبت إزالة هذه المعلومات من الشبكة وأطلقت تحقيقا حول مدى تضرر عملاء الشركة.

ويستخدم قراصنة شبكة الانترنت تقنية تسمى "فيشينج" على نحو واسع وهى تنطوى على خداع المستخدمين من أجل انتزاع المعلومات منهم أو من أجل تحميل البرامج المؤذية على حواسيبهم.

ونجد من بين الاستراتيجيات المستخدمة إرسال الرسائل الالكترونية الزائفة الملحقة بملفات مرفقة تعد بتأمين صور عارية للمشاهير أو إرسال صلات صوب نسخ تبدو مقنعة ، لصفحات بلوغ مواقع قانونية.

وأشارت الشركة إلى أن عملية القرصنة لم تسمح ببلوغ معلومات مايكروسوفت الداخلية .. وذكرت أن "فيشينج" مشكلة تصيب قطاع الانترنت برمته.

ونصحت مايكروسوفت مستخدمى الانترنت بالحذر الشديد قبل فتح ملفات مرفقة لم يطلبوها أو صلات مجهولة أو غير معروفة المصدر، ونصحتهم أيضا بتجهيز حواسيبهم ببرامج مكافحة الفيروسات التى يتم تحديثها يوميا ، فضلا عن تغيير كلمة السر كل 90 يوما تقريبا.

يشار إلى أن قرصنة البريد الالكترونى لا تقتصر فقط على اختراقه ، بل من خلال المزيد من الرسائل غير المرغوبة التى تنهال على مستخدمى الانترنت يوميا ، حيث أوضحت إحدى الشركات المعنية بالأمن الالكترونى أن هناك زيادة فى نشاط مجرمى الانترنت فى العمل.

وكشفت الشركة أن حجم رسائل البريد الالكترونية من نوع "سبام" التى يتم إرسالها يوميا، وصل إلى حوالى 180 مليار رسالة ، أى حوالى 90% من إجمالى حجم البريد الالكترونى المرسل فى كافة أرجاء العالم.

وكان تقرير سابق عن الأمن الالكترونى لشركة مايكروسوفت الأمريكية قد كشف أن 97% من البريد الالكترونى رسائل غير مرغوب فيها، مشيرا إلى أن معظم البريد الالكترونى عبارة عن إعلانات متطفلة عن عقاقير، ومنتجات خردة وغالبا ما تكون مصحوبة بملفات ضارة.

وأوضح إد جيبسون كبير مستشارى الأمن الالكترونى بمايكروسوفت، قوله إن ارتفاع معدلات البريد الالكترونى غير المرغوب فيه يعكس تحول الجريمة المنظمة عن استغلال ثغرات البرامج الالكترونية واستهدافها مستخدمى الشبكة العاديين ، بفعل تطور خدمات الانترنت وسرعة تدفقها.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

avatar
المدير
مدير المنتدى
مدير المنتدى

ذكر
الميزان عدد الرسائل : 1530
العمر : 44
المزاج : عال العال
جنسيتك : مصرى
رقم العضوية : 1
نقاط : 5856
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

http://arabiana.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى