الملتقى العربى للتعارف والثقافة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

نيسان تدشن 370Z رودستر 2011 – نسمة منعشة في فئة السيارات الرياضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد نيسان تدشن 370Z رودستر 2011 – نسمة منعشة في فئة السيارات الرياضية

مُساهمة من طرف المدير في السبت أغسطس 21, 2010 5:50 am



بعد أقل من سنة من تدشين سيارة نيسان 370Z كوبيه الجديدة كلياً والتي أعادت صياغة مفهوم السيارات الرياضية ذات الأداء المتفوّق و السعر المناسب ، تدشن نيسان سيارة نيسان 370Z رودستر 2011 التي تمثل اضافة دراماتيكية لهذه الفئة من السيارات من نيسان.


وتقدم Z® رودستر ذات الشكل الأخاذ كل ماهو متوفر في نيسان Z® كوبيه ذات السقف الصلب، إضافة إلى المزيد من إثارة القيادة في سيارة رياضية أكثر كلاسيكيةً، تتيح دخول أشعة الشمس وضوء القمر ورؤية النجوم، وتتمتع برقي أكثر من أية سيارة Z® مكشوفة عرفناها في الماضي، بما في ذلك نظام السقف بنظام آلي لتثبيت تلقائي قياسي ونظام المفتاح الذكي من نيسان. وهناك أيضاً مجموعة من التقنيات والمزايا المريحة التي تشمل المقاعد المبردة المتوفرة في السيارة ونظام الملاحة بشاشة تعمل باللمس ونظام الهاتف بتقنية بلوتوث. وتتوفر نيسان رودستر 2011 حالياً لدى موزعي نيسان في دول الخليج.


وقال يوتا يامازاكي، مدير التسويق في شركة نيسان الشرق الأوسط: " تقدم 370Z رودستر تواصلاً مع كلاً من الريح والبيئة، بالاضافة إلى مستويات الأداء الاستثنائية في نيسان Z® كوبيه الجديدة. وربما من الأمور غير المتوقعة في هذه السيارة الرياضية يتمثل في درجة الرقي والجودة العالية كما نرى في السقف القابل للطي الذي يعمل بلمسة واحدة بالقفل التلقائي والمقصورة ذات اللمسات الاحترافية الجميلة".


"رودستر" حقيقية، بكل معنى الكلمة


يتمثل الاختلاف الأكثر وضوحاً بين 370Z كوبيه و370Z رودستر في السقف القابل للكشف. وقد صمم السقف المرن بتركيز ملحوظ على ثلاثة نواحي: تقديم صورة ظلية أنيقة تتناسب مع الأسلوب المدهش في نيسان Z® الجديدة سواء كان سقف السيارة مفتوحاً أو مقفلاً، وعملية سهلة لفتح واقفال السقف بلمسة واحدة، إضافة إلى تجربة ممتعة عند فتح السقف مع ضجيج منخفض للريح وراحة مثلى في توفير درجة الحرارة المناسبة للسائق والراكب.


وعندما تكون فتحة السقف مقفلة، يوفر التصميم شكلاً منحنياً نحو الخلف في قمة الروعة وتوازناً بين السقف المرن وتصميم هيكل Z®. أما الزجاج الأمامي القصير والجزء الخلفي الايروديناميكي المدوّر فيعززان خطوط السيارة الحركية والديناميكية التي تحدد شخصيتها. وعندما يكون السقف مفتوحاً، يختفي السقف القابل للطي تحت الغطاء الصلب المصنوع من مادة (تونو) وبلون هيكل السيارة، والذي يمتد نحو الأمام لتشكيل المقصورة الداخلية الكلاسيكية في نيسان Z® رودستر بأسلوب "قمرة القيادة الثنائية".


تم اكساء السقف المرن بقماش باللون الأسود أو الأرجواني الغامق مع بطانة داخلية، ويتميز القماش بشكل مفعم بالجودة كما يساهم في مقاومة دخول الضجيج إلى المقصورة، إضافة إلى الزجاج الخلفي الأكبر حجماً (مقارنة برودستر 350Z للجيل السابق)، مع مزيل كهربائي مدمج للصقيع المتشكل على الزجاج الخلفي. ويستغرق فتح السقف من البداية إلى النهاية حوالي 20 ثانية، ويتم التحكم بالعملية إما من خلال زر مركّب على لوحة التجهيزات المركزية أو عن طريق زر على الأبواب. ويقوم نظام التثبيت التلقائي بتأمين السقف من الطرف الأعلى للزجاج الأمامي دون أي تدخل من السائق. واختير شكل ووضعية عاكس الريح الزجاجي، بين القضيبين الثابتين لمسند الرأس، لتخفيف دخول الضجيج إلى داخل المقصورة.


وكما هو الحال في 370Z كوبيه الجديدة، تتميز Z® رودستر بمقصورتها الأكثر جرأة بشكلها كما أن هيكلها أخف وزناً وأكثر تماسكاً من 350Z الجيل السابق. أما قاعدة العجلات فهي أقصر بـ 100 ملم، بينما انخفض الطول الاجمالي بـ 65 ملم. وتتميز Z® رودستر الجديدة بغطاء المحرك وألواح الأبواب والصندوق الخلفي من الألمنيوم بغرض تخفيف الوزن. وفي نفس الوقت، تم تعديل تركيبة الهيكل بشكل واسع مايحسن المتانة والثبات. وتشمل 370Z رودستر عناصر دعم اضافية مقارنة بـ 370Z كوبيه، بما في ذلك أعمدة (A) والعتبتين الجانبيتين.


أما تصميم الشكل الخارجي في Z® رودستر فيشمل مظهر وشعور Z® كوبيه الجديدة المتميز بمقدمة السيارة الطويلة والأبعاد القصيرة لقمرة القيادة ومقابض الأبواب العمودية والمصابيح الأمامية والخلفية الجديدة والمميزة التي لها شكل " البمرنغ"، هذا بالاضافة إلى مصابيح زينون الأمامية المزدوجة ذات التفريغ شديد التركيز (HID) مع خاصية التشغيل والايقاف التلقائي التي دمجت كميزة قياسية.


وتتوفر 370Z رودستر في دول مجلس التعاون الخليجي بثمانية ألوان للهيكل الخارجي: الأحمر البركاني والأبيض اللؤلؤي والأسود الماسي والفضي اللامع والفضي الغامق والأزرق البحري الرمادي المعدني والأسود العنابي .


وتلتزم Z® رودستر بتراثها كسيارة رياضية، فمقصورتها مصممة تماماً لخدمة متطلبات السائق وقد جاء التصميم بثلاثة مستويات اعتمدت حسب مايرى السائق المعلومات وكيفية تشغيل أدوات التحكم ووجود السائق داخل مركبته، وبذلك يشعر السائقون بتواصلهم الدائم مع أدوات القيادة وتحكمهم بها، سواء كان سقف السيارة مفتوحاً أو مغلقاً.


ويمكن للعملاء الاختيار في Z® رودستر بين نوعين من المقاعد: جلد عنابي ذات الظهر المرتفع أو الجلد الأسود المثقّب مع امكانية التعديل الياً بأربعة اتجاهات لكل من مقعد السائق والراكب الامامي ، رفع مقعد السائق يدويا و تعديل المنطقة القَطَنية لمقعد السائق (أسفل الظهر) بشكل يدوي ، (كما أن لون المقاعد المختار يتناسب مع لون قماش السقف). هذه المقاعد خاصة بـ Z® وتم دمج وظائف التبريد والتدفئة التي تعتبر مثالية أثناء القيادة عندما يكون السقف مفتوحاً بغض النظر عن درجة الحرارة الخارجية. كما أن مساند الرأس النشطة للمقاعد الأمامية والقابلة للتعديل ميزة قياسية في السيارة.


تشمل مقصورة Z® رودستر مقعدين ولوحة العدادات العميقة إضافة إلى لوحة التجهيزات المركزية بالطول الكامل والتي تفصل السائق عن مقعد الراكب. وتحافظ لوحة العدّادات على الترتيبات التقليدية في Z® التي تشمل "العناقيد الثلاثة" – حرارة الزيت والفولتميتر والساعة، بينما يشمل عدّاد السرعة وعدّاد دورات المحرك وظيفة "التدقيق الأولي" التي تعمل عند البدء في تشغيل المركبة.


يشمل تصميم عجلة القيادة الرياضية شكلاً بيضوياً بثلاثة أضلاع وبدرزات تشبه درزات كرة السلة، وتتميز عجلة القيادة بتحكم محسّن لوضع الابهام وراحة اليد مايعني شعوراً أفضل في القيادة خاصة خلال الرحلات الطويلة. ويبدو شكل عجلة القيادة الجلدية مشابه لشكل حبة الفاصولياء لتعزيز التحكم. وقد تم صنع عمود ناقل الحركة اليدوي ببطانة خاصة لتحسين دقة نقلات الحركة القطرية وللشعور بطراوة ناقل الحركة نحو الأمام والخلف.


أما مميزات الراحة المتوفرة قياسياً في المقصورة فتشمل مفتاح نيسان الذكي مع خاصية تشغيل المحرك بلمسة زر والنوافذ الكهربائية مع ميزة آلية للفتح والاغلاق بلمسة واحدة، أقفال كهربائية مع فتح آلي لأقفال الأبواب وصندوق في لوحة التجهيزات المركزية مع تصميم مريح للغطاء.


ومن المزايا الأخرى التحكم الأوتوماتيكي بالتكييف ومقبسين كهربائيين من فئة 12 فولط وثلاثة حوامل للأكواب (اثنان في ألواح الأبواب وواحد في لوحة التجهيزات المركزية) ونظام صوتي بستة أقراص مدمجة من بوز (Bose®) مع ثمانية سماعات (بما في ذلك السماعة الفرعية الثنائية للأصوات ذات التردد المنخفض) وجهاز تشغيل (MP3/WMA) ونظام الهاتف بنقنية بلوتوث والدواسات بحشوات الألمنيوم.


وهناك نظام الملاحة الاختياري من نيسان الذي يشمل شاشة تعمل باللمس وذات وضوح يزيد أربع مرات مقارنة بالأنظمة السابقة، ومشغل الموسيقا اللاسلكي بقدرات مجرى التسجيل الصوتي (من خلال تقنية بلوتوث) ومشغل DVD في اللوحة الأمامية.


في الهواء الطلق، وطرقات مفتوحة – توليفة لايُعلى عليها


إن كانت رودستر أو كوبيه، تتشارك السيارتان اللتان تحملان اسم Z®s في واحد من أكثر المحركات تقدماً للسيارات الرياضية ذات الأداء المتفوّق و السعر المناسب في عالم اليوم. وتشمل القائمة الطويلة من التقنيات المتقدمة والمتركزة على تعزيز الأداء محرك DOHC V6 سعة 3.7 ليتر يولد قوة 328 حصاناً مع تقنية نظام التحكم المتغاير بحركة الصمامات (VVEL) والاختيار بين ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات أو آلية ناقل الحركة اليدوية بست سرعات ونسب متقاربة مع تقنية التلائم المتقدمة (SynchroRev Match™) المتوفرة وهي أول آلية لناقل الحركة اليدوية من نوعها في العالم والتي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك، ونظام التعليق المستقل والمتقدم للعجلات الأربع والمكابح للعجلات الأربع بالأقراص المهواة.


وقال يامازاكي: "تقدم 370Z رودستر الجديدة نفس الأداء المذهل والأسلوب المتألق والقيمة المثلى التي نعرفها في Z® كوبيه. إن القيادة في الهواء الطلق تتطلب طرقاً مفتوحة، وسيارة نيسان 370Z المكشوفة الجديدة تمثل الرفيق المثالي".


وبالاضافة إلى السعة الأكبر، يمنح المحرك سعة 3.7 ليتر قوة أفضل لتصل إلى 7000 دورة في الدقيقة، ومع قوة محسنة في طاقة المحرك المنخفضة وعزم تدوير أعلى (يقدم المحرك عزم تدوير أقصى يبلغ 37.0 كغ-م بـ 5200 دورة في الدقيقة)، تقدم السيارة تجربة قيادة جديدة كلياً. ومن أهم مايعزز الأداء نظام التحكم المتغاير بحركة الصمامات (VVEL) الذي بامكانه رفع أداء صمامات الادخال وحركات الفتح والاغلاق مما يتيح للهواء الدخول إلى غرفة الاحتراق في الوقت المحدد بدقة. وبما أن نظام التحكم المتغاير بحركة الصمامات يمكنه احداث التعديل لفتح الصمامات قليلاً، فإنه يحسن الفعالية في استهلاك الوقود من خلال تقليل احتكاك عمود الكامات وهدر الوقود. كما يقدم النظام انبعاثات أنظف من خلال تدفئة أسرع للمحفز ومن خلال تثبيت الاحتراق عندما يكون المحرك بارداً.


وتتوفر نيسان Z® رودستر 2011 بنظامين جديدين متقدمين لنقل الحركة - آلية ناقل الحركة اليدوية بست سرعات ونسب متقاربة وناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات. تتوفر آلية ناقل الحركة اليدوية بست سرعات مع تقنية التلائم المتقدمة (SynchroRev Match™) التي تتيح للسائقين بأي مستوى من المهارة في القيادة الاستمتاع بأداء قريب جداً من أداء المحترفين في تغيير السرعات. وتتحكم وظيفة (SynchroRev Match™) آلياً بسرعة المحرك وتعدّلها عند التغيير إلى السرعة المحددة للمستوى التالي لنقل الحركة عبر "ومضة" إلى الصمام الخانق مايجعل تغيير السرعة إلى الأعلى أو الأسفل في غاية السلاسة. ولايتيح ذلك مجرد التركيز أكثر على عملية الكبح والتوجيه، بل يحسن أيضاً توازن المركبة وسلاسة تشغيلها من خلال تقليل "الصدمة" المعروفة عند استخدام الفاصل (أو الكلتش). ويمكن ابطال النظام من خلال زر موجود جانب مغيّر السرعة للسائقين الذين يفضلون تدخلاً أقل من قبل المركبة.


وسوف يكون الاختيار الأكثر شعبيةً في دول مجلس التعاون الخليجي هو ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات الذي يشمل التقنية التي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك (DRM) وتقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة (ASC) التي صممت لتوفير تغيير للحركة أسرع وأقرب في طبيعته إلى نقل الحركة يدوياً عند التشغيل بالنمط اليدوي.


ويمكن للسائقين استخدام مغيرات السرعة الجانبية القياسية أو رافع نقل الحركة. وتقدم معدلات نقل الحركة فعالية محسنة في استهلاك الوقود، بينما صممت تقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة (ASC) لتتلائم مع أسلوب قيادة السائق.


كما تستفيد نيسان Z® رودستر من نظام التعليق المتقدم للعجلات الأربع في Z® كوبيه. ويستخدم نظام التعليق الأمامي بعظم الترقوة الثنائية (الذي يحل محل نظام التعليق المنخفض متعدد الوصلات) أذرع أخف وزناً مصنوعة من الألمنيوم المعزز وحاضنة متينة من سبائك الألمنيوم خفيفة الوزن، مع قضيب التثبيت الأخف وزناً وتحسن بنسبة 35 في المائة في معدلات مغير السرعة. كما أن نظام التعليق الخلفي بالوصلات الأربع أمتن وأخف وزناً، والحاضنة الخلفية مدمجة كلياً في جزء واحد. وتستخدم المخمدات ذات الاستجابة العالية على كل زاوية لتوفير مستويات متقدمة من الراحة. وركبت على السيارة عجلات قياس 19 بوصة مصنوعة من سبائك الألمنيوم خفيفة الوزن مع اطارات أمامية (245/40R19) وخلفية (275/35R19).


وتم تحديث نظام المكابح المتقدمة في نيسان Z ليشمل شعوراً أفضل ومقاومة أدق ومعايير (NVH) المحسنة. ومن خلال استخدام دواسة الفرامل الجديدة بمعدل متفاوت، يصبح الشعور بكبسة الدواسة محسوساً بشكل مباشر. ويشمل نظام الفرامل القياسي للعجلات الأربع بالأقراص المهواة نظام المكابح المانعة للانغلاق ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة ونظام تعزيز الفرملة. أما المكابح الرياضية من نيسان فتشمل دوّارات أمامية بقطر كبير (355مم) وخلفية (350مم) مع 4 بستونات في الأمام ومساميك من الألمنيوم لبستونين خلفيين.


ويتم التوجيه من خلال تصميم جريدة مسننة وترس يتحسس لسرعة المركبة ومدعم كهربائياً. وتُخفف رجّات واهتزازات عملية التوجيه باضافة صمام "سولينويد" الذي يلعب دور المخمّد عندما يكون هنالك حمل له أثر خشن. وجهزت السيارة الجديدة بنظام التحكم الديناميكي بالسيارة بشكل قياسي.


تتمتع نيسان 370Z رودستر بمزايا السلامة القياسية التي تشمل نظام نيسان المتطور للوسائد الهوائية مع الوسائد الهوائية الاضافية ثنائية المراحل وحساسات حزام الأمان وتصنيف الركاب، والوسائد الهوائية مدمجة في المقعد الأمامي للحماية من الصدمات الجانبية والوسائد الهوائية المنسدلة والمدمجة في الأبواب وأحزمة الأمان مع وحدات شد مسبق ومحددات للضغط.


ومن التجهيزات القياسية الأخرى مساند الرأس النشطة وتركيبة منطقة الهيكل مع مناطق التجعّد في الأمام والخلف ونظام نيسان لتعطيل السيارة ونظام السيارة الأمني ونظام مراقبة ضغط الاطارات.


وكانت نيسان دشنت 370Z كوبيه في أسواق الخليج في سبتمبر 2009.
avatar
المدير
مدير المنتدى
مدير المنتدى

ذكر
الميزان عدد الرسائل : 1530
العمر : 44
المزاج : عال العال
جنسيتك : مصرى
رقم العضوية : 1
نقاط : 5856
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

http://arabiana.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى