الملتقى العربى للتعارف والثقافة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

برشلونة.. فياريال وريال مدريد وصراع البحث عن قمة الدوري الاسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز برشلونة.. فياريال وريال مدريد وصراع البحث عن قمة الدوري الاسباني

مُساهمة من طرف باسم سبل في السبت نوفمبر 13, 2010 2:15 am

يختبر ريال مدريد صدارته لبطولة الدوري الإسباني ، التي حافظ عليها بالفوز على أتلتيكو في "دربي" العاصمة ، بالحلول ضيفا على سبورتنج خيخون في إطار مباريات الجولة الحادية عشرة للبطولة ، بعد أن تكون فرصة انتقال الصدارة ليوم واحد قد لاحت لبرشلونة إذا ما تمكن حامل اللقب من الفوز على ضيفه فياريال صاحب المركز الثالث.

وتمثل مباراة برشلونة وفياريال مساء السبت على ملعب "كامب نو" أقوى مباريات الأسبوع ، حيث يحتل فريق "الغواصة الصفراء" المركز الثالث برصيد 23 نقطة ، بفارق ثلاث نقاط خلف فريق العاصمة المتصدر ونقطتين خلف النادي الكتالوني.

وكان فياريال هو الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يبتعد كثيرا عن القطبين ، ويأمل في العودة بنتيجة طيبة من معقل النادي الكتالوني.

من جانب آخر ، فإن نتائج برشلونة المتخبطة على ملعبه مطلع الموسم ، تحسنت في الآونة الأخيرة، وآخرها اجتياحه الأربعاء لضيفه مورسيا 5-1 في إياب دور الـ32 لبطولة كأس ملك إسبانيا.

على العكس من ذلك ، فإن التعثرين اللذين تعرض لهما ريال مدريد هذا الموسم كان خارج معقله "سانتياجو برنابيو"، بتعادلين سلبيين على أرض ليفانتي وريال مايوركا ، بينما سبق لخصمه المقبل سبورتنج خيخون أن خسر مرة وتعادل مرتين على ملعبه "مولينون".

وسيقود البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد المباراة من المدرجات ، بعد أن طرد الأربعاء للمرة الأولى منذ قيادته الفريق خلال المباراة التي فاز فيها الريال على مورسيا 5-1 في كأس الملك.

ويتطلع إسبانيول إلى الحفاظ على مركزه الرابع ، لذا عليه العودة بنتيجة جيدة من ملعب راسينج سانتاندير ، الذي يبتعد بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط وسبق له أن هزم مرتين هذا الموسم على ملعبه "ساردينيرو".

أما فالنسيا الذي ظل يتراجع من القمة حتى وصل إلى المركز الخامس ، فلديه فرصة لاستعادة الثقة عندما يستقبل خيتافي صاحب النتائج المتخبطة هذا الموسم.

ولم يحقق فالنسيا الفوز في آخر أربع مباريات.

وبهدف التقدم إلى المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ، يحل إشبيلية صاحب المركز السادس برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف خلف فالنسيا ، ضيفا على ريال ساراجوسا صاحب المركز قبل الأخير الذي حقق في الجولة الماضية انتصاره الأول هذا الموسم على حساب مايوركا.

وتتضمن الجولة مباراة أخرى مثيرة بين هيركوليس وريال سوسيداد ، حيث استهل الأول الصاعد هذا الموسم رحلته في الدرجة الأولى بنتائج معقولة ، قبل أن يبدأ منحناه في الهبوط ، بينما يحتل ريال سوسيداد الذي فاز في آخر ثلاث مباريات المركز السابع عن جدارة.

ويحتاج أتلتيكو مدريد ، صاحب المركز الثامن بفارق ثلاث نقاط عن المراكز المؤهلة إلى أوروبا ، إلى استعادة التألق في الدوري المحلي ، عندما يستقبل أوساسونا الفريق الذي بدأ التعافي من الهزائم مؤخرا.

كما ابتعد أثلتيك بلباو كثيرا عن مراكز المقدمة التي احتلها في بداية الموسم ، بعد أن خسر أربع مرات في آخر ست مباريات ، وهو يستقبل هذا الأسبوع ألميريا صاحب المعنويات المرتفعة بعد إطاحته بريال سوسيداد من الكأس.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة مالاجا مع ليفانتي صراعا ضاريا ، حيث تجمع صاحب المركز الأخير مع ضيفه الذي يتقدم عليه بنقطة ومركزين.

وتستكمل الجولة بمواجهة في منتصف الجدول بين مايوركا وديبورتيفو لاكورونيا ، حيث يتقدم أصحاب الأرض على ضيفهم بفارق أربع نقاط.
avatar
باسم سبل
عضو VIB
عضو VIB

ذكر
العقرب عدد الرسائل : 3
العمر : 30
جنسيتك : مصرى
رقم العضوية : 430
نقاط : 2539
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: برشلونة.. فياريال وريال مدريد وصراع البحث عن قمة الدوري الاسباني

مُساهمة من طرف المدير في السبت نوفمبر 13, 2010 2:17 am

شكرا مراسلنا الرياضى باسم باشا
ننتظر المزيد
تحياتى......
avatar
المدير
مدير المنتدى
مدير المنتدى

ذكر
الميزان عدد الرسائل : 1530
العمر : 44
المزاج : عال العال
جنسيتك : مصرى
رقم العضوية : 1
نقاط : 5825
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

http://arabiana.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى