الملتقى العربى للتعارف والثقافة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

كاتب إسرائيلى:المشير عليه فاتورةلإسرائيل

اذهب الى الأسفل

ماتلحق كاتب إسرائيلى:المشير عليه فاتورةلإسرائيل

مُساهمة من طرف المدير في الأربعاء نوفمبر 02, 2011 10:36 am



ذكرت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية فى مقال نشرته أمس للكاتب الإسرائيلى 'عاموس جلبوع' أن إسرائيل قدرت مصر بجعلها شريكاً وضامناً أساسياً في عمليات تبادل الأسرى التي عقدت مؤخراً مع الجانب الفلسطينى.
وقال الكاتب الإسرائيلى إنه على المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى المصرى أن يسدد لإسرائيل فاتورة تقديرها لمصر، وفق تعبيره.

وزعم الكاتب أن المشير طنطاوى مسئول أمام إسرائيل عن السخط الشعبى المتفشى في مصر تجاهها, وأنه لابد أن يبذل شيئاً للحد من تلك الكراهية والتي وصلت لذروتها خلال حادث الهجوم الأخير على السفارة الإسرئيلية بالقاهرة.

وأشار (جلبوع) إلى أن باقى الفاتورة التى ينبغي أن يسددها المشير أكبر من التي كانت على عاتق الرئيس السابق حسنى مبارك فيما يخص الأمن الداخلى لغزة فعليه أن يستخدم علاقته مع حماس لكى يجعلها تكف عن سياستها الجهادية المعادية لإسرائيل، خاصةً بعد التأييد الشعبي الذى ناله طنطاوى بفلسطين بعد صفقة الأسرى.

وحذرت صحيفة )معاريف) كبار قادة أركان الحرب الإسرائيلية من التفكير في التغلب على حماس باستخدام القوة، لأنه يجعلنا نسير إلى الوراء، ويدخل إسرائيل في حرب مفتوحة مع قطاع غزة، فنحن لا نريد أن نعيد ذكرى عمليات ' الرصاص المصبوب ' إلى الأذهان ثانيةً، وهو الأمر الذى قد يوثر على علاقتنا الاستراتيجية مع مصر التي تلعب دوراً أساسياً في تهدئة الصراع.


_________________
مدير الملتقى العربى للتعارف والثقافة
avatar
المدير
مدير المنتدى
مدير المنتدى

ذكر
الميزان عدد الرسائل : 1530
العمر : 44
المزاج : عال العال
جنسيتك : مصرى
رقم العضوية : 1
نقاط : 6130
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

http://arabiana.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى