الملتقى العربى للتعارف والثقافة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

قمصان: النظام الانتخابى سيجعل الناخب 'يشهق' من كثرة الانضباط

اذهب الى الأسفل

متميز قمصان: النظام الانتخابى سيجعل الناخب 'يشهق' من كثرة الانضباط

مُساهمة من طرف المدير في الأربعاء نوفمبر 02, 2011 11:03 am



أكد اللواء رفعت قمصان، مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة، للانتخابات أن الانتخابات البرلمانية لعام 2011 ستجرى فى أجواء عامة يسودها التغيير الكامل، مشيرا إلى أن الناخب خلال الانتخابات سيدخل اللجنة و'يشهق' من كثرة الانضباط والنظام الذى سيجده فى أول انتخابات بعد الثورة.

وأشار قمصان، خلال الندوة التى أقيمت بمركز الأهرام الإستراتيجى، مساء الثلاثاء، تحت شعار 'الضوابط القانونية والإجراءات التنظيمية للانتخابات البرلمانية 2011' إلى أن قاعدة البيانات الجديدة التى تم إنشاؤها من أجل الانتخابات البرلمانية الحالية تعد من أكبر قواعد البيانات على مستوى العالم، حيث تشمل 195 مليونا وبها 4 وقائع منها تاريخ الميلاد والوفاة وتاريخ الزواج والطلاق، بالإضافة إلى وضع 6 قواعد أساسية تم على أساسها تقسيم الدوائر الانتخابية الجديدة على مستوى المحافظات.

وعن الأوضاع الأمنية الحالية، أكد أن هناك خطة أمنية توضع حاليا بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية لتأمين العملية الانتخابية، وضمان سيرها دون أى شغب أو أعمال بلطجة.

واستعرض قمصان، خلال الندوة، أهم التجديدات التى ستتضمنها العملية الانتخابية من حيث تخصيص اللجنة زى موحد للمشرفين على الانتخابات، أحدهما باللون البنى الغامق لرئيس اللجنة الفرعية، وآخر بنى فاتح لمساعده، بجانب استيراد حبر سرى من الخارج للعملية الانتخابية.

من جانبه قال المستشار، يسرى عبد الكريم، ممثل اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة العليا للانتخابات هى لجنة تنفيذية وتطبيقية فقط تنفذ القوانين فقط وليس من حقها إضافة أو حذف أى شىء، وإن العملية التصويتية للمصريين سواء فى الداخل أو الخارج ستتم وفقا لما ينص عليه القانون وستطبقه اللجنة العليا للانتخابات.


وأضاف عبد الكريم أن الانتخابات ستتضمن لجنة تحت مسمى 'لجنة استكمال القوائم' والتى سيتركز دورها على رصد حالات التنازل عن الانتخابات، أو فى حالة حدوث أى حالة وفاة، وسيظل العمل بها حتى يوم 8 نوفمبر الجارى، مشيرا إلى أنه لا يجوز استخدام الشعارات الدينية فى الانتخابات، لأن اللعبة السياسية لا يمكن أن تدار تحت استخدام الدين، لأنه أسمى من ذلك، مضيفا أن التصويت سيكون من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء دون أن يزيد عدد الناخبين فى اللجنة الانتخابية الواحدة عن 1000 ناخب.

وفى السياق ذاته قال اللواء فؤاد علام، الخبير الاستراتيجى خلال كلمته التى ألقاها بالندوة، إنه لا بد أن يوجد بالانتخابات مرشدون داخل اللجان الانتخابية لتوضيح كيفية إجراء العملية الانتخابية للناخبين، بجانب ضرورة متابعة العملية الانتخابية قبل إجرائها.

_________________
مدير الملتقى العربى للتعارف والثقافة
avatar
المدير
مدير المنتدى
مدير المنتدى

ذكر
الميزان عدد الرسائل : 1530
العمر : 44
المزاج : عال العال
جنسيتك : مصرى
رقم العضوية : 1
نقاط : 6041
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

http://arabiana.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى